الأحد 10 ديسمبر 2023 | 12:36 م

وزير التعليم العالي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة

شارك الان

في خطوة تعكس الدور الفعّال للعلم والتعليم في المشهد السياسي، أدلى أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، بصوته في انتخابات الرئاسة، التي انطلقت وستستمر لمدة ثلاثة أيام. وقام بفعل ذلك بمقر لجنة "مدرسة سيزا نبراوي" بالقاهرة الجديدة.

وفي إطار حثه على المشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية، دعا  أيمن عاشور جميع أعضاء المجتمع الأكاديمي، من أساتذة وعاملين وطلاب، إلى الإدلاء بأصواتهم لتعزيز الدور الوطني.

وفي سياق متصل، قرر وزير التعليم العالي منح العاملين بالوزارة "نصف يوم" للمشاركة في التصويت، بالإضافة إلى توجيه التسهيلات اللازمة للناخبين المُغتربين، بهدف تسهيل مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وفي دعم لتلك الجهود، وجه  أيمن عاشور رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز والمعاهد البحثية وعمداء المعاهد العليا بتسهيل إجراءات التصويت لمنتسبي المجتمع الأكاديمي.

تأتي هذه الخطوات في سياق حث المجلس الأعلى للجامعات للمشاركة الفعّالة في الانتخابات الرئاسية، والتي تمت في إطار توجيهاته للمجتمع الأكاديمي بضرورة المشاركة الفعالة في هذا الحدث الوطني الهام.

وفي سياق ذي صلة، نظمت الجامعات المصرية حملات توعية وندوات خلال الفترة الماضية، تسليط الضوء على أهمية دور المجتمع الأكاديمي في المشهد السياسي من خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية كواجب وطني ودستوري أصيل.